أثبتت إمارة أبوظبي على مرّ الزمن أنها خيار العائلات الأفضل للعيش في منطقة الشرق الأوسط، إذ إنها تضم أكثر من 2.2 مليون مقيم من أكثر من 200 جنسية.

 

فبفضل أجوائها الترفيهية النابضة بالفعاليات على مدار العام إضافة إلى منشآتها التعليمية الرائدة عالميًا، توفر الإمارة ظروف عيش ممتازة للعائلات الشابة.

 

تتميز إمارة أبوظبي بموقع استراتيجي يبعدها 8 ساعات جوًا عن 80٪ من سكان العالم، إضافة إلى بنيتها التحتية المتينة وشبكات اتصالها المتقدمة التي تجعل منها مكانًا مثاليًا لإقامة العائلات من جميع أقطار العالم.

 

ويشهد التزايد المتواصل في أعداد الحدائق العامة، والمتاحف، والمعارض، والمؤسسات الفنية، والمراكز الاجتماعية والشبابية، وغيرها من المرافق التي توفرها الإمارة للمقيمين والزوار، على التطور الحضري المتسارع في الإمارة.

 

توفر أبوظبي جودة حياتية لا تُضاهى لمختلف مجتمعاتها السكانية متعددة الجنسيات، فقد تم تصنيفها المدينة الأكثر أمانًا في العالم وفقًا لمؤشر جودة الحياة Numbeo في العام 2020. وبحسب تصنيف إنترناشيونز لمدن إقامة الأجانب لعام 2020، تم تصنيف أبوظبي المدينة الأفضل لإقامة الأجانب بما تضمه إمارة أبوظبي من مجموعة واسعة من المناطق السكنية التي تلبي رغبات واحتياجات نطاق واسع من السكان.

 

 قوانين وأحكام الزواج في دولة الإمارات:

 

عملت إمارة أبوظبي على تبسيط وتحديث العديد من القوانين والتشريعات التي فتحت المزيد من الفرص للمقيمين في الإمارة. نظراً لأن العديد من العائلات تعيش في الإمارة منذ عقود وتعتبرها موطناً، فليس من المستغرب أن يرغب عدد كبير من المقيمين في الزواج في أبوظبي. ولتسهيل حياة المقيمين، سنت حكومة أبوظبي العديد من التشريعات التي تعكس رغبة الإمارة في تعزيز مكانتها ومزاياها التنافسية على الخارطة العالمية كوجهة جذابة.

 

يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات حول قوانين وأحكام الزواج في دولة الإمارات من خلال الرابط التالي: البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة.

 

إجازة الأمومة:

 

تعتبر إمارة أبوظبي الأكثر تقدماً فيما يتعلق بمزايا الموظفين والمساواة بين الجنسين. وتقديراً لوضع المرأة العاملة، أكدت حكومة أبوظبي التزامها بالحفاظ على صحة النساء العاملات وتحقيق المساواة في المعاملة والفرص بين الجنسين في مكان العمل من خلال تعديل التشريعات المتعلقة بتنظيم علاقات العمل ومنح الأمهات العاملات إجازة أمومة لتمكنهن من أخذ استراحة من أنشطتهن المهنية بعد الترحيب بطفل جديد في الأسرة.

 

يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات حول إجازة الأمومة في دولة الإمارات من خلال الرابط التالي: البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق

Home to international residents of more than 200 nationalities, Abu.Dhabi has nurtured a reputation of being one of the most family-friendly places in the Middle East.

 

With its year-long entertainment offerings and world-class educational facilities, the emirate is especially great for young families.

 

With 80% of the world reachable within an 8-hour flight, the emirate’s established infrastructure and connectivity make it an ideal location for families from all over the globe.

 

Abu.Dhabi’s fast urban development is reflected in the constantly expanding list of parks, museums, galleries, art institutions, community places, youth centres and other facilities that are available to the emirate’s visitors and residents.

 

Ranked as the safest city in the world (Numbeo’s Quality of Life Index 2021), Abu.Dhabi offers an unparalleled quality of life to all the emirate’s diverse communities. And with its title of the best city for expats (InterNations Expat City Ranking 2020) expats, Abu.Dhabi has a wide range of residential areas to cater to the needs of its diverse population.

 

Marriage in the UAE:

 

Abu.Dhabi has welcomed significant developments to the rules and laws that have opened up even more opportunities for residents residing in the emirate. As many families have lived in the emirate for decades and consider it home, it is not surprising that a large number of residents wish to marry in Abu.Dhabi. In light of this, the Abu.Dhabi government has enacted legislations that represent Abu.Dhabi's desire to enhance their global position and competitiveness of the emirate as an attractive destination.

 

More information on marriage in the UAE can be found through the following link: The Official Portal of the UAE Government.

 

Maternity Leave:

 

Abu.Dhabi is one of the most forward thinking in terms of employee benefits and equality. With highly attractive maternity leave provisions for working mothers who need to take a break from their professional activities after they welcome a new child into the family, Abu.Dhabi is committed to safeguarding women’s health and achieving equality opportunities and treatment in the workplace.

 

Information on maternity privileges can be found on: The Official Portal of the UAE Government

X
Cookies help us improve your website experience. By using our website, you agree to our use of cookies.
Confirm