تستثمر دولة الإمارات العربية المتحدة بقوة في سوق عمل يهدف إلى تمكين المواطنين وجذب المواهب والكفاءات من مختلف أنحاء العالم.

 

فبعد تجاوز اقتصاد الدولة لجائحة كوفيد-19 بنسبة نمو تقدر بـ 2.5%، من المتوقع أن يبقى حال الرواتب في الإمارات مستقرًا خلال عام 2021، وذلك مع عودة معدل التوظيف في الدولة إلى سابق مستوياته في فترة ما قبل الجائحة، بحسب منصة لينكدإن.

 

ومن المتوقع أن تشهد قطاعات التكنولوجيا، وصناعة الأدوية، والتمويل، والقطاع الحكومي، والموارد البشرية أعلى زيادة في الأجور والمكافآت والعلاوات، في سبيل استبقاء أفضل المواهب خلال العام المقبل، بحسب دليل الرواتب لعام 2021 الذي نشرته شركة استشارات التوظيف روبيرت هاف العالمية.

 

من بين أدلة الرواتب في الإمارات العربية المتحدة التي يمكنك الاطلاع عليها:

 

كما تقدر نسبة ارتفاع الرواتب المتوقعة خلال السنوات الخمس الأولى القادمة بحوالي 32%، وبنسبة 36% إضافية في السنوات الخمس التالية لذلك، فيما يعد مستوى الخبرة العامل الأهم في تحديد الراتب إلى جانب العوامل المتعلقة بقطاع العمل(سالاري إكسبلورار).

 

يضم الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتوطين (MoHRE) كافة قوانين العمل المتعلقة بساعات العمل، والعقود، والنزاعات، والرعاية الاجتماعية، والرعاية الصحية، والأحكام العامة وغيرها من التفاصيل.

 

روابط مفيدة:

وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة (MoHRE):الوزارة المسؤولة عن أنظمة العمل وشؤون العمال في القطاعين الحكومي والخاص في الإمارات.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق