من بلدة صغيرة على ساحل الخليج العربي انطلقت إمارة أبوظبي في رحلة تحول ونمو كأكبر إمارة بين الإمارات العربية المتحدة لتصبح حاضرة عالمية ومركزًا إقليميًا ودوليًا للأعمال .

 

فهي مهيئة بفضل تنوعها الجغرافي وثرائها الثقافي وتاريخها الطويل لتكون وجهة مفضلة للزوار والمستثمرين من أنحاء العالم. إذ تضم إمارة أبوظبي عددًا من مواقع اليونسكو للتراث العالمي مثل منتزه آثار الهيلي ومقابر جبل حفيت، التي تشهد على تحولها إلى من واحة تاريخية إلى حاضرة كبرى متاخمة للصحراء والبحر .

 

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بموروث ثقافي كبير ينعكس في قيم وأصالة أهلها، وتزخر الدولة بإرث متجذر بالقيم العربية والإسلامية التقليدية. ويعتبر التسامح، وحسن الضيافة، والترابط الأسري، والتماسك والتضامن من السمات الرئيسية التي تميز الموروث الثقافي لدولة الإمارات. تشكل العادات والتقاليد جزءاً كبيراً من ثقافة الإمارات، فالشعب الإماراتي يحرص على التمسك بعاداته وتقاليده ودائماً ما يتوقع من الآخرين احترام هذه التقاليد والقيم. كما يُعرف الإماراتيون بحسن الضيافة والاستقبال وبأنهم شعب ودود ومنفتح يتمتع بالتسامح.

 

أصبحت إمارة أبوظبي اليوم وجهة مفضلة لأصحاب المواهب المتميزة ورواد الأعمال الطموحين من حول العالم. ونسوق لكم هنا 10 أسباب جعلت من إمارة أبوظبي إحدى أفضل الأماكن للزيارة والعيش والاستثمار عالميًا:

 

الاستدامة والبيئة:

 

تعتبر إمارة أبوظبي في طليعة الدول التي تتبنى العديد من المبادرات والاستراتيجيات الهادفة لتشجيع التنمية المستدامة وحماية البيئة. تعتبر رؤية أبوظبي البيئية 2030 خارطة طريق طويلة المدى وضعتها حكومة أبوظبي بهدف خلق مسار أكثر استدامة للمستقبل. وتركز على خمسة مجالات رئيسية ذات أولوية وهي: الحد من آثار التغير المناخي؛ وتنقية الهواء وتقليل التلوث الضوضائي؛ وضمان الإدارة الفعالة والحفاظ على الموارد البيئية؛ والحفاظ على التنوع البيولوجي والموائل والتراث الثقافي للأجيال القادمة؛ وتدفق المواد وإدارة النفايات. كما توفر الرؤية البيئية 2030 تحليلاً مفصلاً للحالة البيئية الراهنة والتحديات المستقبلية التي قد تواجهها الإمارة في طريقها نحو التقدم. ولتحقيق طموحات وأهداف الرؤية البيئية 2030، هناك حاجة لإشراك الجمهور، وخلق شعور بالوعي والعمل التدريجي لمعالجة القضايا البيئية.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق