تواصل إمارة أبوظبي نموها وتطورها كمركز أعمال إقليمي وعالمي، لما تتمتع به من جودة بنيتها التحتية عالمية المستوى، وقطاعها الخاص الحيوي والنشط.

 

وفي سبيل تحقيق تطلعاتها لمواصلة النمو والتطور، تعمل قيادة إمارة أبوظبي وسلطاتها المحلية على تعزيز جاذبية الإمارة للمستثمرين وأصحاب الأعمال من حول العالم، عبر تخفيض رسوم تراخيص الأعمال ومتطلبات تأسيس المشاريع التجارية في الإمارة.

 

فاعتبارًا من 27 يوليو 2021، انخفضت تكاليف تأسيس الأعمال ورسوم تجديد التراخيص بنسبة 94% لتصل إلى 1,000 درهم فقط، وذلك في سياق ما تبذله الإمارة من جهود لتمكين القطاع الخاص.

 

تهدف هذه الخطوة، التي تم الإعلان عنها بالتعاون بين دائرة التنمية الاقتصادية-أبوظبي والعديد من الهيئات الحكومية، إلى تسهيل وتيسير ممارسة الأعمال في الإمارة إلى حد كبير، بالإضافة إلى رفع مستوى الشفافية وتخفيف التكاليف الإدارية.

 

تشمل الرسوم الجديدة ستة أنشطة ضمن الرخصة التجارية، كما تتضمن جميع رسوم الجهات الحكومية المعنية في أبوظبي، بما فيها دائرة التنمية الاقتصادية-أبوظبي، ودائرة البلديات والنقل، ورسوم عضوية غرفة تجارة أبوظبي، ورسوم إصدار شهادة المطابقة، بالإضافة إلى رسوم الجهات التنظيمية التابعة لإمارة أبوظبي حسب نوع النشاط الاقتصادي. حيث تم إلغاء العديد من الرسوم بالكامل بينما شهدت رسوماً أخرى تخفيضاً كبيرًا.

 

وفي إطار سعيها إلى تعزيز تنافسية الأعمال القائمة في الإمارة وزيادة ثقة المستثمرين، تعمل إمارة أبوظبي على وضع عدد من الإجراءات الجديدة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الإمارة

 

تجدر الإشارة إلى أنه مع تطبيق الرسوم الجديدة، سيستمر العمل بالرسوم الاتحادية.

 

لمعرفة المزيد حول الرسوم المخفضة، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية-أبوظبي.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق