تتميز إمارة أبوظبي بموقع استراتيجي يبعدها 8 ساعات جوًا عن 80٪ من سكان العالم، إضافة إلى بنيتها التحتية المتينة وشبكات اتصالها المتطور التي تجعل منها مكانًا مثاليًا لاستقرار العائلات من حول العالم.

 

توفر أبوظبي جودة حياتية لا تُضاهى لمختلف مجتمعاتها السكانية متعددة الجنسيات، فقد تم تصنيفها المدينة الأكثر أمانًا في العالم وفقًا لمؤشر جودة الحياة Numbeo في العام 2020. والمدينة الأفضل لإقامة الأجانب، بحسب تصنيف إنترناشيونز لمدن إقامة الأجانب لعام 2020.

 

يلعب كل من أولياء الأمور والعائلات دورًا أساسيًا في هيكلة أسلوب الحياة في أبوظبي، ونموها الاقتصادي، ونسيجها الاجتماعي. فكل من ينتقل مع عائلته للعيش في إمارة أبوظبي ويختارها مستقرًا له من المستثمرين، والعلماء، ورواد الأعمال، وأصحاب الأعمال، والفنانين، والمبدعين، سينعم ببيئة حاضنة وداعمة له ولعائلته سواءًا من الجهات الحكومية أو القطاع الخاص.

 

وكونها الإمارة الأكثر ملاءمة للعائلات، توفر إمارة أبوظبي نطاقًا واسعًا من المبادرات والبرامج والموارد لكافة أولياء الأمور.

 

هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة

هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة هي جهة حكومية تدعم التنمية الشاملة للطفولة المبكرة عبر طرح قوانين وسياسات قائمة على الأبحاث والتغيير السلوكي. وتعد " منصة الوالدين"، التي أطلقتها الهيئة مؤخرًا، المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة والمعنية بشؤون الطفولة المبكرة.

 

وفي إطار استراتيجية أبوظبي للطفولة المبكرة 2035، أطلقت الهيئة أيضًا مبادرة "ود" العالمية لتنمية الطفولة المبكرةوهي مبادرة هادفة إلى تطوير خطة طموحة لقطاع تنمية الطفولة المبكرة في الإمارة.

 

دائرة التعليم والمعرفة

أطلقت دائرة التعليم والمعرفة أبوظبي منصة موارد أولياء الأمور لتزويدهم الأمهات والآباء والقائمين على رعاية الأطفال بكل ما يحتاجون معرفته من سياسات وإرشادات ومعلومات هامة متعلقة بساحة أبوظبي التعليمية.

 

وقد صُنّفت أبوظبي إحدى المدن الـ 25 الرائدة في الاستجابة لجائحة كورونا على صعيد العالم وفقًا لمجموعة ديب نولدج (Deep Knowledge Group). كما يمكنك الاطلاع على المزيد من الإرشادات المتعلقة بكوفيد-19 وسياسات إعادة فتح المدارس هنا. حيث وحّدت كل من الحكومة ومؤسسات القطاع الخاص جهودها لتوفير مجموعة من الموارد الرقمية والمادية لأولياء الأمور في الإمارة.

 

نورد لك هنا مجموعة من أهم الموارد المخصصة لأولياء الأمور والمعنيين برعاية الأطفال، وكل من يهمهم معرفة المزيد حول الموضوع، تشمل ندوات افتراضية وورش عمل تفاعلية حول تربية الأطفال، وأدلة توجيهية، وإرشادات عامة، ومعلومات محققة:

 

روابط مفيدة:

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق