أثبتت إمارة أبوظبي على مرّ الزمن أنها خيار العائلات الأفضل للعيش في منطقة الشرق الأوسط، إذ إنها تضم أكثر من 2.2 مليون مقيم من أكثر من 200 جنسية.

 

فبفضل أجوائها الترفيهية النابضة بالفعاليات على مدار العام إضافة إلى منشآتها التعليمية الرائدة عالميًا، توفر الإمارة ظروف عيش ممتازة للعائلات الشابة.

 

تتميز إمارة أبوظبي بموقع استراتيجي يبعدها 8 ساعات جوًا عن 80٪ من سكان العالم، إضافة إلى بنيتها التحتية المتينة وشبكات اتصالها المتقدمة التي تجعل منها مكانًا مثاليًا لإقامة العائلات من جميع أقطار العالم.

 

ويشهد التزايد المتواصل في أعداد الحدائق العامة، والمتاحف، والمعارض، والمؤسسات الفنية، والمراكز الاجتماعية والشبابية، وغيرها من المرافق التي توفرها الإمارة للمقيمين والزوار، على التطور الحضري المتسارع في الإمارة.

 

توفر أبوظبي جودة حياتية لا تُضاهى لمختلف مجتمعاتها السكانية متعددة الجنسيات، فقد تم تصنيفها المدينة الأكثر أمانًا في العالم وفقًا لمؤشر جودة الحياة Numbeo في العام 2020. وبحسب تصنيف إنترناشيونز لمدن إقامة الأجانب لعام 2020، تم تصنيف أبوظبي المدينة الأفضل لإقامة الأجانب بما تضمه إمارة أبوظبي من مجموعة واسعة من المناطق السكنية التي تلبي رغبات واحتياجات نطاق واسع من السكان.

 

 قوانين وأحكام الزواج في دولة الإمارات:

 

عملت إمارة أبوظبي على تبسيط وتحديث العديد من القوانين والتشريعات التي فتحت المزيد من الفرص للمقيمين في الإمارة. نظراً لأن العديد من العائلات تعيش في الإمارة منذ عقود وتعتبرها موطناً، فليس من المستغرب أن يرغب عدد كبير من المقيمين في الزواج في أبوظبي. ولتسهيل حياة المقيمين، سنت حكومة أبوظبي العديد من التشريعات التي تعكس رغبة الإمارة في تعزيز مكانتها ومزاياها التنافسية على الخارطة العالمية كوجهة جذابة.

 

يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات حول قوانين وأحكام الزواج في دولة الإمارات من خلال الرابط التالي: البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة.

 

إجازة الأمومة:

 

تعتبر إمارة أبوظبي الأكثر تقدماً فيما يتعلق بمزايا الموظفين والمساواة بين الجنسين. وتقديراً لوضع المرأة العاملة، أكدت حكومة أبوظبي التزامها بالحفاظ على صحة النساء العاملات وتحقيق المساواة في المعاملة والفرص بين الجنسين في مكان العمل من خلال تعديل التشريعات المتعلقة بتنظيم علاقات العمل ومنح الأمهات العاملات إجازة أمومة لتمكنهن من أخذ استراحة من أنشطتهن المهنية بعد الترحيب بطفل جديد في الأسرة.

 

يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات حول إجازة الأمومة في دولة الإمارات من خلال الرابط التالي: البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق