إخلاء المسؤولية

يتضمن دليل تقييم الأهليّة مجموعة من الأسئلة تساعد في تحديد فئة الإقامة التي قد تكون مؤهّلاً للحصول عليها، بالإضافة إلى شروط التقديم الخاصّة بها.

تم توفير هذه المعلومات كدليل لتقييم الأهليّة فقط. الرجاء الاطلاع على الصفحات الخاصّة بالإقامة الذهبيّة للمزيد من المعلومات حول شروط التقديم والوثائق والمستندات اللّازمة.

سؤال: 1 من 17
هل أنت مستثمر يملك وديعة بقيمة لا تقل عن 2 مليون درهم إماراتي لدى صندوق استثماري مرخّص في الدولة، أو تملك شركة برأس مال لا تقل قيمته عن 2 مليون درهم إماراتي، أو حصة في شركة بقيمة لا تقل عن 2 مليون درهم إماراتي؟

لتكون مؤهّلاً ، عليك إثبات سداد الضرائب المفروضة على المؤسّسة أو الشركة، وتقديم المزيد من المستندات حول الشركة /العمل التجاري /الوديعة. للمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على فئة الإقامة المتعلّقة بذلك.

هل أنت عامل متمرّس تشغل منصباً إدارياً لدى مستثمر مؤهّل للحصول على الإقامة الذهبيّة؟

يُقصد بالمنصب الإداري كل موظّف يشغل منصب المدير التنفيذي أو يقوم بمهام مماثلة له.

هل أنت مستثمر عقاري يمتلك عقاراً لا تقل قيمته الإجمالية عن 2 مليون درهم إماراتي وغير خاضع لأي رهن عقاري؟

يُسمح بتقديم قروض للممتلكات التي تزيد قيمتها عن 2 مليون درهم إماراتي وذلك وفق شروط معيّنة. للمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على فئة الإقامة المتعلّقة بذلك.

هل أنت من روّاد الأعمال الذين لديهم مشروع قائم في دولة الإمارات في مجال معتمد من الجهات المختصّة برأس مال لا يقل عن 500,000 درهم إماراتي؟
هل أنت من العاملين ذوي المناصب العليا ممن يشغلون منصباً إدارياً لدى رائد أعمال مؤهّل للحصول على الإقامة الذهبيّة؟

يُقصد بالمنصب الإداري كل موظّف يشغل منصب المدير التنفيذي أو يقوم بمهام مماثلة له. للمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على فئة الإقامة المتعلّقة بذلك.

هل أنت من خرّيجي المدارس الثانوية المتفوّقين الذين كانوا من ضمن أوائل الثانوية العامة في إحدى مدارس دولة الإمارات العربيّة المتّحدة؟
هل أنت من خرّيجي الجامعات المتفوّقين الذين تخرجوا من جامعات معتمدة في الدولة بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.8؟

يتم حساب المعدّل التراكمي من أصل 4.0، كما يمكن اعتماد أي معدلات بديلة مكافئة.

هل أنت طبيب مرخّص له بممارسة الطب في أبوظبي ويزاول المهنة حالياً؟
هل أنت متخصّص في مجالات الهندسة والعلوم وتعمل حالياً في مجال أحد التخصّصات ذات الأولويّة؟

تشمل التخصّصات ذات الأولويّة ما يلي: علم الأوبئة والفيروسات، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، وهندسة الكمبيوتر، وهندسة الإلكترونات، وهندسة البرمجيّات، والهندسة الكهربائية، والهندسة الوراثيّة، وهندسة التكنولوجيا الحيويّة. للمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على فئة الإقامة المتعلّقة بذلك.

هل أنت عالم حاصل على توصية من مجلس الإمارات للعلماء أو ميداليّة محمّد بن راشد للتميّز العلمي؟
هل أنت مبدع ممن سبق وقدّم إنتاجاً فنياً متميزاً وملموساً في مجال اختصاصه، داخل الدولة أو خارجها؟

تشمل مجالات التخصّص ما يلي: الفنون المرئية، والنشر، والفنون الأدائية، والتصاميم والحرف، والألعاب والرياضات الإلكترونية، والإعلام، وغيرها. للمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على فئة الإقامة المتعلّقة بذلك .

هل أنت مبتكر حاصل على براءة اختراع من شأنها تحقيق قيمة مضافة لاقتصاد دولة الإمارات العربيّة المتّحدة؟
هل أنت مدير تنفيذي يعمل في القطاع الخاص أو القطاع العام في أبوظبي؟

لتكون مؤهلاً للحصول على هذه الإقامة، يجب أن تكون حاصل على شهادة جامعيّة بدرجة البكالوريوس، وتتقاضى راتباً شهرياً لا يقل عن 50,000 درهم إماراتي، ولديك خبرة عمليّة لا تقل عن خمس سنوات في الدولة.

هل أنت متخصّص في أحد المجالات التعليمية النادرة ذات الأولويّة في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة؟

لتكون مؤهلاً للحصول على هذه الإقامة يجب أن تكون حاصل على شهادة جامعيّة بدرجة البكالوريوس في أحد المجالات أو التخصّصات ذات الأولوية، والتي تشمل: التعليم، والتدريب، والإدارة، ورعاية أصحاب الهمم. للمزيد من التفاصيل, يرجى الاطلاع على فئة الإقامة المتعلّقة بذلك.

هل أنت متخصّص في المجالات التعليميّة ذات الأولويّة للطفولة المبكّرة وتنمية الطفل، ولديك خبرة لا تقل عن 3 سنوات في هذا المجال؟

تشمل التخصّصات المتعلقة بالطفولة المبكّرة وتنمية الطفل ما يلي: الاستشارات النفسيّة ذات الصلة بالطفولة، والاستشارات الاجتماعية ذات الصلة بدعم الأسرة، ومعالجة النطق واللغة، واستشارات الرّضاعة والتوليد، وأمراض الدم والأورام عند الأطفال (لغير المرخّصين بمزاولة مهنة الطب)، وأمراض الرئة عند الأطفال (لغير المرخّصين بمزاولة مهنة الطب)، وغيرها. للمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على فئة الإقامة المتعلّقة بذلك.

هل أنت رياضيّ، أو مدرّب، أو حَكَم، أو طبيب أو معالج رياضي، أو أحد الشخصيّات الرياضيّة العامّة، ولديك إنجازات رياضيّة ملموسة في دولة الإمارات أو خارجها ؟

تتضمّن الفئات الرياضية ما يلي: اللاعبون، والمدرّبون، والحُكّام، والأطباء والمعالجون الرياضيّون، وأصحاب المواهب في المجال الرياضي، والمشاهير الرياضيون والشخصيّات الرياضيّة العامّة المحليّة والدوليّة. ولكل فئة من هذه الفئات قائمة خاصة بالمعايير والمستندات المطلوبة. للمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على فئة الإقامة المتعلّقة بذلك.

هل أنت من حملة شهادة الدكتوراه في أحد المجالات ذات الأولويّة في الإمارة وتمارس عملاً في إحدى هذه التخصّصات؟
الرجاء تحديد إجابتك
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق